منتديات توكلت على الله, توكلت على الله , منتدى توكلت على الله , منتديات توكلت على الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أستغفر الله العظيم الذي لا إلـه الا هو الحي القيوم واتوب اليه ,,,,,,,,,,, سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة ,,,,,,,,,,,,,,,    لا الـه الا الله وحده لا شريك له، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير عشر مرار ,,,,,,,,,,,,,,,,,, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ,,,,,,,,,,,,,,,,, سبحان الله ، والحمد لله ، ولا الـه الا الله ، والله اكبر ,,,,,,,,,,,,,,, سبحان الله العظيم وبحمده ,,,,,,,,,,,,,,,,, اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهدني، وعافين و ارزقني


شاطر | 
 

 الانظمة العربية ... حكاية الاسد و الثعلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد ابو فرحة
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 6
شعار الدولة :
تاريخ التسجيل : 23/01/2012
نقاط : 24028
السٌّمعَة : 5

مُساهمةموضوع: الانظمة العربية ... حكاية الاسد و الثعلب   الإثنين يناير 23, 2012 12:20 pm

الأنظمة العربية و الإصلاحات .... حكاية الأسد و الثعلب
احمد ابو فرحة

ما أن نجحت بعض الثورات العربية في القضاء على رؤوس أنظمتها القمعية , و بعد النهايات المأساوية لبعض تلك الأنظمة , بدأنا نسمع عن قيام بعض الأنظمة و لا سيما الملكية منها بالقيام بإصلاحات داخلية و رفع من مستوى الدخل للفرد . لقد قامت السعودية مثلا برفع الأجور و وضع حد أدنى لها , و صرف رواتب حتى للعاطلين عن العمل و الشروع ببناء مساكن شعبية للفقراء و الكثير من الإصلاحات. و رأينا النظام الأردني يقوم برفع الأجور على مستوى الفرد أيضا و دعم بعض السلع الأساسية و حتى شملت الزيادة المتقاعدين , سبحان الله كم جميل هذا !! و المغرب المعروف عنه كنظام متعنت و متسلط جدا في سياساته ها هو أيضا يفتح مجالا للحريات و يقوم بالإصلاحات.
أين كان كل ذلك؟؟ سبحان الله هل اهتدوا إلى الرحمة بالناس فجأة واحدة؟؟

حكاية الأسد و الثعلب
يحكى مرة أن أسدا و ذئبا و ثعلبا ذهبوا ليصطادوا معا , فاصطادوا حمارا وحشيا و غزالا و أرنبا , وبعد ذلك ذهبوا و جلسوا تحت شجرة ليتقاسموا الغنائم , فقال الأسد للذئب : اقسم الصيد بمعرفتك . قال الذئب : المسألة يا سيدي واضحة بينة , أنت الزعيم فتأخذ الحمار الوحشي , و أنا اقل منك درجة فآخذ الغزال , و ذلك الثعلب يأخذ الأرنب. فما كاد الذئب ينهي كلامه حتى ضربه الأسد ضربة علقه فيها فوق الشجرة و الدماء تقطر منه على الأرض و مات ميتة شنيعة. ثم قال الأسد للثعلب : اقسم الصيد بمعرفتك . قال الثعلب : الأمر واضح جلي يا سيدي. هذا الصيد يقسم على النحو الآتي : الأرنب فطور لك و الحمار الوحشي تتناوله وقت الغداء و عند العشاء تتسلى بلحم الغزال فهو طري شهي. قال الأسد متعجبا للثعلب: من علمك الذكاء و الذوق ؟؟ قال الثعلب و هو مرعوب و عيناه معلقتان على الشجرة : الذي فوق!!!

و لكن هذه الأنظمة العربية المهترئة اقل دهاءا و مكرا من الثعلب , فقد فاتهم القطار كما قال احد رموز هذه الأنظمة. و ها هو الأسد النائم قد بدأ يصحوا من غفلته , و هو لن يرحم من استبده لعقود . و ستكون نهاية كل نظام أشنع من الذي قبله , فعاقبة كل ظلم نهاية بقدر الظلم الذي فعل , و الجزاء من جنس العمل .
نسأل الله أن يخلصنا من مستبدينا و ينعم علينا بعيش تحت الراية التي ارتضاها لنا و أن ينتقم ممن ظلمنا و يهدي شباب امتنا إلى رشدهم و يحليهم بشجاعة الأسد فيبطشوا برؤوس الكفر بطشة تشفي صدور قوم مؤمنين . اللهم آمين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانظمة العربية ... حكاية الاسد و الثعلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::: منتديات توكلت على الله :::. :: منتديات توكلت على الله ~ المنتديات الاسلامية ~ :: القسم الأسلامي العام , اسلاميات-
انتقل الى: