منتديات توكلت على الله, توكلت على الله , منتدى توكلت على الله , منتديات توكلت على الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أستغفر الله العظيم الذي لا إلـه الا هو الحي القيوم واتوب اليه ,,,,,,,,,,, سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة ,,,,,,,,,,,,,,,    لا الـه الا الله وحده لا شريك له، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير عشر مرار ,,,,,,,,,,,,,,,,,, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ,,,,,,,,,,,,,,,,, سبحان الله ، والحمد لله ، ولا الـه الا الله ، والله اكبر ,,,,,,,,,,,,,,, سبحان الله العظيم وبحمده ,,,,,,,,,,,,,,,,, اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهدني، وعافين و ارزقني


شاطر | 
 

 أليس فيكم رجل أرعن ؟؟ بقلم : احمد ابو فرحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد ابو فرحة
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 6
شعار الدولة :
تاريخ التسجيل : 23/01/2012
نقاط : 23408
السٌّمعَة : 5

مُساهمةموضوع: أليس فيكم رجل أرعن ؟؟ بقلم : احمد ابو فرحة   الإثنين يونيو 04, 2012 6:28 pm

أليس فيكم رجل أرعن ؟؟
رسالة من مقهور إلى شعب مصر
احمد ابو فرحة

عند كل شعوب الأرض و حين تقع النوازل و تقع واقعة أي مشكلة , يختلط الحابل بالنابل , يدخل إلى المعمعة السفيه و المجنون و الصائل , و وقتها تفلت الأمور و ترى كل يغني على ليلاه و بعد ذلك كله يقول قائل : أليس فيكم رجل رشيد عاقل ؟؟
لكن يبدوا أن مصر حالة استثناء في كل شيء , فالسؤال اللازم في مصر : أليس منكم رجل ارعن ؟؟ أليس عندكم مجنون ؟؟ أين ردات الفعل الفردية ؟؟ و الله من هم على بعد آلاف الأميال منكم من يتقطع قهرا على ما يجري عندكم . مهزلة وراء مهزلة , و استخفاف بعقول البشر يفوق الخيال , خيانات مشرعنة , و ثقات غير مفهومة , كيف تثق الشاه بالذئب ؟؟ حدث هذا في مصر . كيف يصبح اكبر متاجر للثورة رأس حربتها ؟؟ حدث هذا في مصر . كيف يشكو الإنسان خصمه إلى خصمه ؟؟ حدث هذا في مصر . ما هذا يا كنانة ارض الله ؟؟
ما هو الشعور حين برأت المحكمة أزلام النظام ؟؟ ما هو الشعور حين يتبرأ أبناء مبارك ؟؟ ما هو الشعور بعدم إعدام مبارك ؟؟ أليس مبارك كالقذافي ان لم يكن أفظع ؟؟ فلماذا هذا ينتهي بضرب و سحل و قتل و ذاك يتنعم بالأجهزة و المكيفات التي يحرم منها ملايين المصريين ؟؟ ألا تلاحظون أن الخلل في الشعب نفسه ؟؟

أين ما سمعناه عن الصعيد ؟؟ أين اخذ الثار ؟؟ أين البندقة ؟؟ أين غسل العار ؟؟ اعتبروا المشكلة شخصية مع النظام , كيف تسمحون لقتلة أبنائكم آن تفرج عنهم المحاكم بالبراءة ؟؟ و الأدهى أن قطاعا كبيرا من الناس و من المشايخ لا زال يرى في الجيش و في المحاكم أنها نزيهة و يحرم الكلام عليها , و الله لا يعلم المرء ما يقول !! و لولا أنها مصر , أم الدنيا كما يسميها المصريون , مفتاح عز العرب و المسلمين , لما اكترث احد , و لكن إنها مصر .

لقد ثبت في الوجه القاطع , أن الأحداث الجسام التي تمر على مصر , ليست فقط اكبر من مشايخ و قيادات الأحزاب , إنما اكبر من كل الشعب , اكبر من أكثر من 90 مليون شخص , تجلببوا العقل في غير أوانه و أضاعوا فرصة قدمت لهم على طبق من ذهب , و ليس فقط أضاعوا حكم الشريعة و حسب و إنما أيضا دماء زكية سفكت بدم بارد , ضاعت هي الأخرى , و لم نرى من المصريين في جلهم إلا المزاح و النكتة و " التريقة " و اقتطاع من مسرحية هنا و إلصاقها بواقع هنا أو هناك , و كأن الأمر مجرد لعبة . ليس هكذا تنتفض الشعوب و ليس هكذا تتحرر الأوطان و ليس هكذا يغسل العار .
و في النهاية ما ابسط التبرير , " أنت لست هنا لتحكم و ترى بعينك " , حكمة الشيوخ يجب أن تغلب على طيش الشباب , واقع مصر مختلف , سيكولوجية الشعب المصري مختلفة , نحن لسنا كأفغانستان و اليمن و غيرها , أهل مكة أدرى بشعابها , و ....
نحن لم نرى حتى ردات فعل فردية ليست ممنهجة , نحن لم نسمع عن شرطي متورط تم قتله من قبل أهالي الضحية , لم نر مبارك يرشق بالبيض و الطماطم على اقل حال , و الذي ضرب احمد شفيق بالحذاء و هذه حالة نادرة , رأينا كيف انه تعرض للنقد من مشايخ كبار و من صفحات الانترنت , خلاصة الأمر أن إخواننا المصريين قتلتهم حكمتهم الزائدة و أدبهم الجم و بساطتهم اللامتناهية , و في النهاية هذا ليس مقالا ينقد بقدر ما هي غصة في القلب ترجمت على الورق , اسأل الله أن يوقظ المصريين من سباتهم و أن يرجع لهذه الأمة عزتها السليبة و مجدها المهدور , اللهم آمين

2 – حزيران - 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أليس فيكم رجل أرعن ؟؟ بقلم : احمد ابو فرحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::: منتديات توكلت على الله :::. :: منتديات توكلت على الله ~ المنتديات الاسلامية ~ :: القسم الأسلامي العام , اسلاميات-
انتقل الى: